TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات وغواتيمالا تبحثان تعزيز التعاون السياحي المشترك

الإمارات وغواتيمالا تبحثان تعزيز التعاون السياحي المشترك
جانب من لقاء وزير الاقتصاد الإماراتي بوزير السياحة الغواتيمالي

أبوظبي -مباشر : التقى عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد، رئيس مجلس الإمارات للسياحة، هاريس ويتبيك، وزير السياحة في جمهورية غواتيمالا، لبحث تعزيز آفاق التعاون السياحي المشترك بين البلدين خلال المرحلة المُقبلة.

جاء ذلك على هامش المشاركة في النسخة السابعة من منتدى الشارقة للاستثمار، الذي نظمه مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر تحت شعار "رؤية مستقبلية للاقتصادات الذكية".

وأكد عبدالله بن طوق وزير الاقتصاد الإماراتي، أن العلاقات بين بلاده وغواتيمالا تشهد نمواً ملموساً في المجالات كافة، لا سيما الاقتصادية والتجارية، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وناقش الوزيران آليات تعزيز التعاون السياحي بين الإمارات وغواتيمالا في ضوء شراكتهما الاقتصادية، والعمل على توفير فرص جديدة أمام مجتمعي الأعمال في قطاعات السياحة والطيران والسفر، وتوفير برامج سياحية وترفيهية جديدة تدعم زيادة تبادل الوفود السياحية.

وتطرق الطرفان إلى أهمية تعزيز التعاون من أجل إطلاق حملات تسويقية مشتركة خلال الفترة المقبلة للترويج للأماكن والمعالم السياحية البارزة في أسواق البلدين، وأكدا أهمية تبادل الخبرات والسياسات التي تدعم استدامة القطاع السياحي في البلدين، وتعزز من نمو اقتصاديهما.

وسلط بن طوق الضوء على النتائج والمؤشرات التي حققها القطاع السياحي في الإمارات، بينها تسجيل نمو بنسبة 26% في المساهمة في الناتج المحلي الإجمالي للإمارات لعام 2023 مقارنةً بعام 2022 متخطياً مستويات عام 2019 بنسبة 14%، حيث وصلت قيمة مساهمة القطاع إلى 220 مليار درهم أي ما يعادل 11.7% من الناتج المحلي الإجمالي .

كما أسهم القطاع في توفير 809 آلاف فرصة عمل في مختلف الأنشطة والمجالات السياحية بالدولة خلال العام 2023، أي ما يعادل 12.3% من إجمالي سوق العمل، وبنسبة نمو 5% مقارنةً بالعام 2022، ومتخطياً مستويات عام 2019 بنسبة نمو 11.4%.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الإمارات تبحث آفاق التعاون الاقتصادي مع رواندا